(الفيزا التركية للطلاب (تأشيرة الطالب

ان موضوع الاقامة في تركيا والحصول على تصريحات وتأشيرات الدخول الى تركيا هو امر يهم جميع الاشخاص الراغبين في السياحة في تركيا او القدوم اليها بشكل عام بغض النظر عن السبب وعن ما اذا كانت اقامتهم فيها ستكون دائمة ام مؤقتة.

توجد انواع عديدة من الفيزا التركية ومنها: الفيزا السياحية، الترانزيت، لم الشمل، الدعوة، و اخيرا الفيزا التركية للطلاب او تأشيرة الطالب.

الشروط والاوراق المطلوبة للحصول على فيزا الدراسة في تركيا (تأشيرة الطالب):

يتم تقديم الاوراق وطلب الحصول على الفيزا التركية للطالب عن طريق اقرب قنصلية تركية في بلد الاقامة وقبل التقديم عليها يجب ان يحصل الطالب على رسالة قبول من الجامعة او المنشأة التعليمية التي يرغب بالدراسة بها اما الاوراق المطلوبة فهي:

  • جواز او وثيقة سفر سارية المفعول لمدة ثلاثة اشهر على الاقل
  • صور شخصية شمسية تناسب صور الجواز او وثيقة السفر
  • وثيقة غرض الزيارة وهي رسالة القبول في هذه الحالة
  • رسوم الفيزا وهي تبلغ حوالي ال 1000 ليرة تركي من اجل تأشيرة الطالب
  • تصريح او وثيقة الاقامة في بلد الاقامة للطلاب المتقدمين للفيزا من خارج بلدانهم.

تعتبر الفيزا الطلابية من اكثر انواع الفيزا التركية سهولة من ناحية التقديم والشروط وتبلغ مدة الفيزا الطلابية 3 اشهر كحد اقصى وذلك بحسب المدة المحددة في رسالة القبول من الجهة المعنية سواء كانت احدى الجامعات التركية او معهد للغات او غيرها.

في حال تم قبولك في احدى الجامعات التركية وكنت تريد الاقامة في تركيا بشكل دائم او حتى انتهاء سنوات دراستك الجامعية فالخطوة التالية لك ستكون الحصول على

اقامة الطالب:

يتم الحصول عليها من قبل قسم الاجانب للادراة العامة للامن في المدينة التركية التي يقيم فيها الطالب ويمكن للطلاب في مختلف المستويات الدراسية الحصول عليها وذلك بتقديم وثيقة الطالب سارية المفعول او ما يعرف بالاورنجي بيلجيسي Öğrenci bilgisi للجهة المعنية وذلك قبل انتهاء مدة الفيزا او خلال 90 يوم من تاريخ دخوله الى تركيا كحد اقصى.

تبلغ مدة اقامة الطالب سنة كاملة قابلة للتجديد ماعدا طلاب الدراسات والدكتوراه وطلاب الطب البشري والاسنان حيث تغطي مدة الاقامة الخاصة بهم كافة سنين الدراسة للفرع الا اذا اراد الطالب نفسه غير ذلك.

Leave a Reply